٢٧‏/٤‏/٢٠٠٩

إلى الأستاذ المليجى ...لا تعش تحت ظل نظرية المؤامرة فالإخوان اكبر من ذلك

تعليقى على الموضوع المنشور على موقع اسلام اون لاين تحت عنوان ( كتاب جديد لـلمليجي عن أزمة الإصلاح داخل الجماعة )
إلى الأستاذ المليجى ...لا تعش تحت ظل نظرية المؤامرة فالإخوان اكبر من ذلك
هووبة المصرى - 2009-04-27 13:34 (غرينتش)

الكتاب المزعوم تحت الطبع هذا يمثل احد الافتراءات المعتادة ـ بقصد او دون قصد ـ من الكاتب المحترم السيد عبد الستار المليجى .

و أود أن يوضح لنا السيد المليجى ما هو الفرق بين النظام الخاص و التنظيم السري و تنظيم الإخوان المسلمين ؟
أنا لا اعلم من أين جاء بفكرة التنظيم السري هذه التي لم نقرا عنها أبدا قبل ذلك فأين ذلك التنظيم السري الذي يدير الجماعة ، و يطوع كل شيء لصالحة ، و يحابى و يعادى و يعطى و يحرم و كأنه فعلا هو مكتب الإرشاد ، فهل يتفضل السيد المليجى بكتابة قائمة برؤسائه و أعضائه حتى يسهل التعامل معهم ؟

نحن المتابعين للحركة الإسلامية و القريبين من كوادرها و بعض قياداتها لم نسمه هذا التنظيم المزعوم الذي كان يديره سابقا ـ كما يدعى الكاتب ـ الأستاذ مشهور .

يا سيد مليجى ان كنت تقصد النظام الخاص الذي جاء منه المرشد عاكف الحالي فأنت مخطىء تماماً لان النظام الخاص تفكك و أصبح لا وجود له نهائياً بعد وفاة المؤسس الشيخ حسن البنا .

إن العيش في ظل نظرية المؤامرة ـ و ان كل ما يحدث و يدور يعبر عن مؤامرة من قبل بعض الأفراد تجاه الجماعة و كوادرها الرافضين أو المعارضين لبعض سياسات و توجهات الجماعة ـ لا ينتج إلا شططا في الفكر و غربة عن الواقع و تأويلاً و لياً لأحداث ووقائع على غير حقيقتها .

يا سيد مليجى ألا تعلم أن أفراد الإخوان ـ كوادر و قيادات ـ إنما اقتنعوا بالفكرة و انضمو للتنظيم رضاء و طاعة و قربة لله عز و جل أفيكون ما تقول من مؤامرات و دسائس فى العمل الاسلامى فأين ما نادى به مرشدك المؤسس ـ على اعتبار انك تدعى انك قيادة اخوانية ـ إن أعلى درجات الإخوة الإيثار و أدناها سلامة الصدر ...
سلامة الصدر يا سيد مليجى .. ليس تأويل الأحداث و لي الوقائع حتى توافق وجهة نظرنا و تؤيد حديثنا .

جماعة الاخوان يا سيد اكبر من ان يسطو عليها تنظيم .
رابط الموضوع و التعليق :

عن اى شيء نعتذر للشهداء ؟!!!

تعليقى على مقال محمد حمدى باليوم السابع (اعتذار واجب لأرواح الشهداء )

ملحوظة : (الموقع لم ينشر التعليق )

سيد محمد حمدي تحية لك على خوضك في هذا الموضوع الشائك الذي يأبى أكثر الصحفيين ـ خاصة ً العاملين بالصحف القومية ـ الخوض فيه .
و أود أن أقولك لك إننا إذا ما أردنا الاعتذار فعن اى شيء نعتذر سيد محمد :
- نعتذر عن التطبيع الزراعي الكامل بييننا و بين اليهود الذي وصل ذروته في عهد غير المأسوف عليه يوسف والى ( له من الله الجزاء ) و الذي بسببه نعانى الآن من الأمراض السرطانية المزمنة الناتجة عن الأسمدة و التقاوي المتسرطنة التي دخلت مصر لتدمر صحة المواطن المصري و الأرض المصرية الطيبة .
- نعتذر عن مقر السفارة الصهيونية في الجيزة الذي أصبح مسرحاً لعمليات الموساد في مصر و لتجنيد العملاء ضد مصر .
- نعتذر عن اتفاقية الكويز التي دمرت أو أوشكت على تدمير صناعة النسيج في مصر حسب أراء الخبراء و المتخصصين .
- نعتذر عن تصدير الغاز الطبيعي المصري للكيان الصهيوني بأقل من الأسعار العالمية بما يوازى 1/6 من السعر العالمي اى أن الحكومة المبجلة تدعم المواطن الصهيوني المحتل على حساب المواطن العربي و لم تفكر حتى في بيعة بالأسعار العالمية للفلسطينيين أو حتى للمصريين من دولة الصعيد الشقيقة .
- نعتذر عن ترك شرم الشيخ و سيناء مرتعاً خصبا لليهود يعيثون فيها فساداً و انحرفاً و يدخول إليها بسهولة و كأنها محافظة صهيونية في حين الشباب المصري الذي يود أن يذهب إلى شرم أو سيناء عليه بالتصاريح و الأكمنة و هلم جر .
- نعتذر عن دور مصر القيادي في حرب غزة الأخيرة و عن إغلاق المعابر و عن إنفاق 25 مليون دولار شهريا لتدمير الأنفاق التي تعتبر شريان الحياة بالنسبة للكثير من سكان غزة .
- نعتذر عن إعلان الحرب على غزة على لسان الحقيرة ليفيني من القاهرة و بجوارها الأخ وزير الخارجية مبتسماً .
نعتذر عن ماذا يا سيد محمد ..
- عن دعوة ليبرلمان لزيارة مصر بعد تصريحاته التي أساء فيها إلى القيادة المصرية .
- أم نعتذر عن إصرارنا على التطبيع الرسمي مع عدو قريب نعرف عداوة و نفهمها .

رابط الموضوع :
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=92735&

١٦‏/٤‏/٢٠٠٩

الإخوان و حزب الله .. رؤية واضحة

تعليقى على موضوع صلاح الدين حسن (الإخوان وحزب الله.. جدل المقاومة والسيادة ) على اسلام اون لاين
هووبة المصرى -
2009-04-16 13:12 (غرينتش)
بداية أحيى لك اجتهادك سيد (صلاح حسن ) على تحقيقك و أحب أن أؤكد أن الحديث عن أجنحة متصارعة و ذات وجهات نظر متباينة داخل الإخوان( من محافظين وإصلاحيين ) قد يكون صائباً في القضايا التي تتعلق بالفروع أما فيما يتعلق بثوابت الجماعة فلا وجود لهذا التباين بين كل أفراد الصف و موضوع حزب الله و إيران و التشيع و الأمن القومي هو من الأصول عند الجماعة التي لا يختلف فيها اثنين.. هذه بداية .

أما فيما يتعلق بالموضوع فأحب أن أوضح لك و للقراء أن الإشكالية يا سيد صلاح التي لا يفهما البعض هي التداخل بين الشيعة و المقاومة أو نشر التشيع و دعم المقاومة .

و لتجلية اللبس الواقع عن علاقة الإخوان بحزب الله و إيران لابد من معرفة ثلاث حقائق رئيسية واضحة و سأطرحها على هيئة أسئلة و أجيب عليها و لنجعلها قواعد حاكمة في تقيمنا لموقف الإخوان المسلمين من قضية حزب الله و إيران عامة ..هذه الحقائق هي بالترتيب :
1. ما هو موقف الإخوان من نشر التشيع ( المذهب الشيعي ) ؟
2. ما هو موقف الإخوان من المقاومة المشروعة ؟
3. ما هو موقف الإخوان من اختراق أو تهديد أمن مصر ؟

فيما يخص التساؤل الأول :
يقف الأخوان كأكبر تكتل سني في العالم و المرجعية الأعلى للسنة ضد كل محاولات التشيع التي تحاول إيران القيام بها سواء على مستوى الدولة المصرية أو بمناطق أخرى .

فيما يخص التساؤل الثاني :
يدعم الإخوان المسلمون بالعالم كله كل أنواع و أشكال المقاومة المشروعة السنية منها و الشيعية كما تدعم الإخوان كل حركات التحرر الوطني الإسلامية منها و غير الإسلامية لان ذلك يعتبره الإخوان من فروض الإسلام وهو الذود و الدفاع عن الأرض و العرض ضد المحتل ( وهو بمعنى أخر إعلاء و إحياء لقيمة الجهاد في الإسلام ) .

فيما يخص التساؤل الثالث :
بالتأكيد يرفض الإخوان كل تهديد أو اختراق لأمن مصر القومي على اعتبار أننا نحافظ على امن و كيان دولتنا التي نعيش بها كما امرنا الإسلام و لو جاء التهديد حتى من دولة عربية إسلامية شقيقة .

إذن
علاقة الإخوان بحزب الله هي مجرد دعم مقاومته ضد العدو الصهيوني بجنوب لبنان و دعم موقف حزب الله في وقوفه بجانب المقاومة الإسلامية في فلسطين ، أما فيما يتعلق بالتشيع فيقف الإخوان له بالمرصاد و إذا هدد امن مصر فلا و ألف لا تخرج من أفواه الإخوان ضد حزب الله قولاً و عملاً .

شيء أخر :
لا يعنى الخطاب المنفتح الهادىء من الإخوان تجاه حزب الله و إيران أن ذلك ارتضاء بمبدأ التشيع و إنما لابد و أن يوضع في سياقه العام حيث الأمة المهددة من العدو المتربص بنا ( الصهيوامريكى ) و نحن نتمزق فرق و مذاهب فبهذا التمزق لن نستطيع أن نواجه عدونا وما ينادى به الإخوان هو التعاون و الدعم السياسي فقط لحزب الله ضد الصهاينة و لموقف إيران من الهيمنة الأمريكية .
رابط الموضوع و التعليق

عن الإخوان المسلمين أسـأل ؟

تعليقى على مقال محمد حمدى ( فزاعة الاخوان ) باليوم السابع
بواسطة: هووبة المصرى
بتاريخ: الأربعاء، 15 أبريل 2009 -إضافة صورة 16:48

سيد محمد بداية احترمك و اقدر آراءك فيما يخص الإخوان المسلمين التي قد يكون بنيتها انطلاقاً من بعض القراءات و الأسماع المبعثرة من أشخاص كثر في هذا البلد يدعون أنهم كتاب و مثقفين و عالمين ببواطن الأمور .
ذلك لأنه من المستحيل أن يكون بنيت آراءك تجاه الجماعة من خلال الاحتكاك المباشر و المعايشة الفعلية لبعض أفرادها ( ولا أقول معظمهم ) .

اعلم انك كنت كاتبا قبل ذلك بجريدة روزاليوسف كما اعلم انك قبلها كنت في الشعب و أنت الآن في الأهرام و اليوم السابع ، فتاريخك المهني مختلط الاتجاهات من أقصى اليمين ( الشعب ) لأقصى اليسار ( روزا ) ومن الاتجاه الليبرالي ( اليوم السابع ) إلى الاتجاه المحافظ ( الأهرام ) .

عبر تاريخك المهني هذا كله بالتأكيد كتبت و سمعت و قرأت عن ألاف الموضوعات التي تتحدث عن الإخوان ...أليس كذلك ؟
الم ترى في تلك الموضوعات ما يصلح أن نشيد به للإخوان أم هم فعلاً مرض خبيث يجب استأصاله وداء عضال لا شفاء منه ؟

إن كانوا كذلك فقل بالله عليك و اجب على :
1 . لماذا يسعون لمساعدة الفقراء و المساكين و ينشطون في الدور الاجتماعي و الخدمى الذي تفتقده الدولة تجاه عموم الناس ؟

.2 لماذا ينشط طلاب الإخوان في الجامعات في مساعدة الطلاب و تنظيم حملات التوعية العامة كـحملات ( راقي باخلاقى ، ومعا ضد التدخين ، وغيرها من حملات نشر الأخلاق و الفضيلة بين شباب الجامعة ومكافحة العادات الشاذة و الغريبة .
3 . لماذ يشيد معظم الخبراء السياسيين و مراكز الأبحاث الدولية بالأداء الرقابي العالي الذي يقوم به نواب الإخوان في البرلمان .. لماذا ينظم هؤلاء النواب كل في دوائره قوافل طبية و مسابقات للمتفوقين و إجراء قرع على تأشيرات الحج ( التي كان يبعها نواب الوطنى ) و على الوظائف الممنوحة من الدولة ( و التي كان أيضا يبعيها نواب الوطنى ) و غيرها كثير و الكثير ..

4 . لماذا أصر النظام أن يحول القيادات لمحكمة عسكرية و لماذا لم ينفذ أحكام البراءة الثلاث التي قضت بهم المحاكم الجنائية .؟ ( أليس لأنه يعلم برأتهم ولا دليل لديه على الاتهامات الملفقة ).

5 . لماذا عدد المنتمين للتنظيم في تزايد مستمر بالرغم من حملات التشهير و التشويه لهم ؟ ولماذا أصلا صوت لهم الناخب المصري في انتخابات 2005 ؟ ولماذا يصوت لهم المهنيين في مختلف نقاباتهم ؟ ولماذا و لماذا؟ .
سيد محمد عندي عشرات الأسئلة من هذا القبيل واعلم إجاباتها الصحيحة جيداً و أتمنى أن تكتشف أنت الإجابات الصحيحة و لا أقول أن الإخوان جماعة مثالية ولا أقول أنها معصومة من الخطأ و لكن من العيب أن نوصف من يدعو إلى الله و يعمل لصالح الدين بالتهمة .

تتحدث عن الشاب الذي اعتقل و احتضنه الإخوان و كأنهم جندوه للعمل ضد مصالح البلاد و تنسى أنهم بذلك قد انتشلوه ـ كما انتشلوا الآلاف غيره ـ من براثن الوقوع تحت تأثير الجماعات التكفيرية المسلحة التي كانت منتشرة في مصر .
القاصى قبل الداني يعلم أن منهج الإخوان في التغيير سلمى متدرج .
و لك من خالص الاحترام .

رابط المقال و التعليق :

١٥‏/٤‏/٢٠٠٩

قانون زينب يجور على الإخوان المسلمين يا سيد قلادة ..!!

تعليقى على مقال مدحت قلادة ( زينب والقانون ) باليوم السابع
بواسطة: هووبة المصرى
بتاريخ: الأربعاء، 15 أبريل 2009 - 13:59
معك الحق تماماً سيد قلادة فى ان قانوننا فيه زينب وجمال وكمال و نظيف و شريف كمان .
ومعك ان الضعفاء من فقراء و عموم الناس من لا ضهر لها يقعون تحت جور القانون فى بلد لا يمت للقانون بصلة .
يا سيد قلادة أظن انك تعلم جيداً أن قانون زينب او القانون اللى فيه زينب غالبا لا يطبق الا على الإخوان المسلمين فى مصر الذين تنتقدهم بل تنال منهم ليل نهار مع انك ان أحسنت النية كنت لابد و أن تتضامن على الأقل مع أصحاب المحاكمات العسكرية الذين اتمو اليوم عاماً كاملاً منذ صدور الأحكام بالسجن .

وان كنت لا تعلم عن سير المحاكمات العسكرية الأخيرة للإخوان فتلك مشكلة خاصة بك لأنك لو كنت تعلم لتيقنت أن قانون زينب تم تطبيقه بزينب و كل أسماء الدنيا على الإخوان المحالين للعسكرية الذين برأهم القضاء المدني ثلاث مرات .( وللعلم كل منظمات حقوق الإنسان أدانت القضية و اعتبرتها تصفية خصومات سياسية بين النظام و الإخوان )
يا سيد قلادة أنت تعلم جيدا أن قانون الطوارىء الذي سن لمواجهة الإرهاب و المخدرات لا يطبق إلا لحفظ أركان النظام و ليس الدولة ( و الفرق بينهما كبير ) من صعود الإخوان المسلمين .

إن كنت تعترض على صعود الإخوان فى البرلمان فلا تدعى انك ليبرالي حر تريد الحرية و الديمقراطية لان هذا هو خيار الشعب الذي صوت لهم فلتحترم الشعب أولا ... ثم تتحدث عن احترام القانون .

و فيما يخص تعديلات الدستور التي أشرت لها فلابد أن تلاحظ أن معظمها جاء ليحجم من دور الإخوان و نشاطهم السلمي الاجتماعي السياسي في مصر .

تتحدث و تقول (تنتهك وتحرق بيوت المخالفين ) و أين ما يحدث للإخوان من اعتقال و تشريد و تعذيب وملاحقات و تضييق في الأرزاق و تلفيق للتهم و فصل و ضرب للطلاب في جامعاتهم و ترويع لاهالى المعتقلين و الملاحقين و ما يحدث من تجاوزات و سرقات أثناء الاعتقال .
أنسيت او تناسيت يا سيد قلادة ؟!!
من حقك أن تنتقد الإخوان و لكن لماذا لا تتضامن معهم فيما يفعله النظام بهم ؟!! أليسوا من سكان مصر الأصليين ؟!! يدفعون الضرائب و يقدمون الخدمات و يجندون في الجيش و..و...!!!

رابط المقال و التعليق :

لا لعلمنة مصر الاسلامية يا سيد عبد الفتاح !!!

تعليقى على مقال عصام عبدالعزيز ( البهائية ... الإغواء الأخير للدولة المصرية ) عل اليوم السابع
بواسطة: هووبة المصرى
بتاريخ: الأربعاء، 15 أبريل 2009 - 14:41
مرة أخرى نتحدث عن علمانية الدولة المصرية ... يا سيدي كلامي القادم لا يعنى تبريري لفعلة حرق بيوت البهائيين .
يا سيد عبد العزيز تتحدث و كأنك تشك في أن العقيدة الإسلامية هي اصح العقائد وهى خاتمتها و نبيها محمد ( صلى الله عليه و سلم )هو خاتم الأنبياء و المرسلين .
يا سيد لا ننكر على الآخرين حق اعتقادهم أنهم على صواب ولكن لا تنسى أننا دولة إسلامية و دستورها يقر ذلك في المادة الثانية منه .
لا تنسى أن أدعياء البهائية لو كانت هناك خلافة إسلامية أو دولة إسلامية لما استطاعوا أن يجهروا بكفرهم هذا ( من وجهة نظر إسلامية بحته هم فعلا كفار و اسأل اى عالم ) .
بالطبع أنت تعلم أن الأديان السماوية الآن ثلاث لا رابع لهم ( الإسلام ، المسيحية ، اليهودية ) و غير ذلك من عقائد فاسدة لا حاجة لنا بها في دولة إسلامية تحترم العقائد السماوية فقط و إلا كانت الدولة قد سمحت لهم بكتابة اسم بهائي في خانة الديانة ؟؟
أنت تنادى بدولة مدنية علمانية لحماية مثل هؤلاء الخارجين عن الأديان السماوية و نسيت أن الدولة الإسلامية قد كفلت مطلق الحرية لمعتنقى الأديان السماوية أما هؤلاء الضلال فلا حقوق تعبدية لهم لدينا في دولة إسلامية .
أضف إلى ذلك أن الشعب المصري يا سيد شعب متدين بطبعه و الدين يمثل العنصر الاساسى المحرك له و المسيطر عليه .
قد تقول انه تدين ظاهر و قد تقول أشياء أخرى من وجهة نظر علمانية بحته لن تستطيعوا أيها العلمانيون ( وأنا لا احتقر التوصيف ) أن تعلمنوا مصر لأنها ببساطة قلب العالم الاسلامى ورئته التي يتنفس بها و شعبها قادة التنوير فيه و الأزهر لشريف حاميه من التشيع و البهائية وكل العقائد الفاسدة .
لقد أغفلت الحديث عن دور اليهود في نشأة العقيدة البهائية متعمداً و دور منظمات حقوق الإنسان في الدفاع عنهم حتى لا نخوض في نظرية المؤامرة .
رابط المقال و التعليق

١٤‏/٤‏/٢٠٠٩

كتاب السكك و هدم الرموز

تعليقى على مقال حمدى الحسينى ( الدور عليك يا رجب! ) باليوم السابع
كتاب السكك و هدم الرموز
بواسطة: هووبة المصرى
بتاريخ: الأثنين، 13 أبريل 2009 - 19:53

احيي الكاتب أولا على الحس الوطني الرفيع الناظر إلى مصالح مصر عامة و ليس مصالح شرذمة النظام الحاكم و شلة المنتفعين من كتاب السكك و غيرهم .

ثانياً يا سيدي إنهم ( اقصد بالطبع كتاب السكك ) لا يألون جهداً في تشويه كل الرموز التي تعلوا على رموز النظام السياسي في مصر فلو ظهر بشار أو اردوغان او نجاد او نصر الله او هيكل او هويدى او حتى جميلة إسماعيل على الساحة العربية و العالمية و أعجب به المصريون .

فلابد من حملة شعواء من كتاب السكك و حملة المباخر و ماسحي الجوخ لهدم تلك الرموز و تشويهها حتى لا يبقى في ذهن المواطن المصري المغلوب على أمره سوى الأقزام الذين يدعون الشرف و الوطنية و خدمة قضايا الأمة من رموز النظام المصري .
والله أنى لأشعر بالفخر أن هذا الرجل ( الأمة ) مسلم سني يحمل إسلامه للعالم كله و يفتخر به و لا يتوارى منه .

الم يعلم من يهاجمه موقفه السابق من القضية الفلسطينية وهو واضح تماماً او موقفه من انتخاب رئيس الناتو و كيف جعله يعتذر علناً للمسلمين و كيف أوقف انتخابة يومين بالرغم من موافقة أمريكا عليه .

يا سادة إننا نجيد هدم الرموز للأسف لا صناعتها و تلميعها .
طبعا كلنا عارفين من هم كتاب السكك الذين أشرت إليهم .؟؟؟؟!!! و أين يكتبون ؟؟؟؟ ومن يشترى لهم ؟؟

رابط المقال و التعليق :

١١‏/٤‏/٢٠٠٩

أسطورة حسن نصر الله

تعليقى على مقال محمد حمدى ( نصر الله.. ليتك ظللت سيدا! )باليوم السابع
أسطورة حسن نصر الله
بواسطة: هووبة المصرى بتاريخ: السبت، 11 أبريل 2009 - 12:59
حسن نصر الله المجاهد اللبناني الشيعي الذي اجبر العدو الاسرائيلى على الانسحاب ذليلا من الجنوب اللبناني هروبا من العمليات العسكرية التي نفذها حزب الله .


حسن نصر الله الذي أعاد الاعتبار للعرب بعد امد من الخمول و النوم و الاستسلام للعدو الصهيوني .

حسن نصر الله الذي الهم المقاومة الفلسطينية و اثبت لها أن إسرائيل تهزم بل و تدحر و ليست كبيرة ولا بعيدة عن القذائف البدائية و الصواريخ محلية الصنع .

حسن نصر الله الذي احترم آراءه تماماً بل أقول لك و بصراحة أنى استمتع و أنصت لخطب حسن نصر الله و اتابعها بشغف ولا أستطيع أن أتابع خطب الرئيس مبارك عشر دقائق .

ما حدث في قضية تنظيم حزب الله به الكثير تحت السطح لا نعلمه و إن كنا نعلم أن هناك صراعاً محتدماً و حرباً باردة شديدة الحرارة بين النظام في مصر و بين إيران و حزب الله من جهة أخرى ، سببها معلوم جيدا وهو خوف النظام من تصدير الثورة الإسلامية الإيرانية لمصر .

بأخذ في الاعتبار هذا الهاجس السابق بالإضافة إلى الانتقادات التي وجهها نصر الله لمصر أثناء حرب غزة و التي لم تكن بأي حال من الأحوال أكثر ولا اشد قسوة و عنفاً مما يوجهه أبناء هذا الشعب للنظام فيما يتعلق بقضية غزة و المعابر .

و كذلك بمعرفة أن هؤلاء الشباب قد تم القبض عليهم و اعتقالهم منذ أكثر من أربعة اشهر اى قبل الحرب على غزة بفترة كبيرة كما يقول محاميهم منتصر الزيات .اعتقد أيضا أن النظام لاحظ انفعال العامة و الخاصة أيضا و إعجابهم بخطب حسن نصر الله مما قد يؤثر بشكل او بأخر على الرأي العام المصري .

فكان لابد من عملية تسخين اعلامى ضده و حرب إعلامية مثلما حدث مع ايمن نور وقيادات الإخوان المحاكمين عسكرياً و.. و..ز

بوضع ماسبق أمام العين نستطيع أن نفهم ما حدث دون الحديث عن مؤامرة على مصر أو السياحة و باقي الهراء الذي ادعاه النظام المصري .

اعتقد بساطة تلك القضية ما هي إلا رسالة من النظام المصري لإيران أولا و حزب الله ثانياً ممثلاً طبعا في حسن نصر انه لا تصالح مع النظام المصري ولا مهادنة بل عداوة ما بقى النظام .

ملاحظة : اتفق مع النظام في محاربة محاولات التشيع في مصر البلد السني المغلق على السنة بالرغم من تأكيد إيران و حسن نصر الله خلاف ذلك .
رابط المقال و التعليق :
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=87919

لما كل هذا الكره للأمة العربية .!!!

تعليقى على مقال د. خميس الهلباوى (مصر المفترى عليها) باليوم السابع
لما كل هذا الكره للأمة العربية .!!!
بواسطة: هووية المصرى بتاريخ: السبت، 11 أبريل 2009 - 12:17
د. الهلباوى مقالتك كبيرة و أفكارها كثيرة شتتني بعض الشيء و لذلك اسمح لي بتفكيكها أولا ثم اعلق عليها ثانياً .

أولا اعتقد أن حضرتك تتحدث في الأصل عن مصلحة مصر و من يرعها ؟ و من يهتم بها؟ و في ذلك اعتمدت على ثلاثة محاور:

الأول : مهاجمة فكرة الأمة العربية و العمل لصالحها والتأكيد على ضرورة تخلى مصر عنها تماماً .

ثانياً : مهاجمة جميع الأحزاب و التيارات السياسية الموجودة الآن على الساحة المصرية باعتبارها لا تعمل إلا لصالح أجندات خاصة بها .

ثالثاً : مهاجمة رموز الحزب الوطني الحاكم ـ النظام المصري ـ من رجال الأعمال و سياساته التي أدت لانتشار الفساد و الفقر و ..و
ثانيا : تعليقي..
اعتقد انك محقاً تماماً فيما ذهبت إليه من أن غالبية القوى و الأحزاب في مصر تعمل لصالحها و أن الحزب الوطني هو من أسس للفساد المستشري الآن في مصر و هو أيضا السبب في وصول نسبة الفقر المدقع في مصر لأعلى معدلاتها وهو المسئول أيضا عن تفشى الأمراض سواء العضوية منها أو الاجتماعية أو حتى النفسية .

لكن لست محقاً أطلاقا فيما يتعلق بالأمة العربية فهي مصدر قوتنا و عزتنا ياسيدى .يا سيدي من لا ماضي له لا حاضر و لا مستقبل له أيضاأتريدنا أن نتخلى عن هويتنا العربية الإسلامية و نتشرذم و نتقوقع في مصريتنا الفرعونية ؟

لا اعتقد انه صواب أن انسلخ من الأمة التي صنعت المجد و الحضارة و أنارت للبشرية الظلام و قادتها امد من الزمن لمجرد انه قد أصابها بعض الأمراض التي لا تلبث إلا و ان تبرأ منها بأذن الله .ياسيدى اشعر بكره و غضب غريب في كلامك على الأمة العربية التي ننتمي لها ولا أجد فيما ذكرت أسبابا وجيهة كما ذكرت .و أرجو ان تراجع نفسك فيما ذهبت اليه .
تعليق الدكتورالهلباوى كاتب المقال على كلامى :
إلي هووبة المصري المحترم.
بواسطة: دكتور خميس الهلباوي
بتاريخ: الأحد، 12 أبريل 2009 - 22:39
إنني لم أقول بالتخلي عن إسلام مصر، ولا عن مصر الإسلامية، وهنا تركي الإسلامية وغندونيسيا افسلامية وغيرها ولكنها ليست بالضرورة عربية..
ومصر الإسلامية ستظل إسلامية حيث أن الإسلام هو الدين المكمل لثقافة مصر الحضارية، وأحد جذور حضارتها، ولكن لم تكن الأمة العربية يوما صاحبة الفضل علي مصر، ولم يكن للقومية العربية إسماً يرتبط بمصر إلا عندما أعلن ذلك الرئيس السابق جمال عبد الناصر، حيث كانت هناك جامعة الدول العربية المنضمة إليها مصر بحكم اللغة، وشرفت مصر الدول العربية وليس العكس، وبالتأكيد أن مصر هي التي شرفت الدول العربية وأسمعت العالم صوت الدول العربية باكذوبة الأمة العربية والقومية العربية التي ينادي بها إلا جمال عبد الناصر واتباعه وكنا يوماً من أتباعه، ولكن ماقامت به الدول العربية أو الأمة العربية إن شئت أن تسميها أساء إلي مصر منذ أن ادعت مصر زعامة تلك الدول أيام الحلم أو الكابوس الكبير في عهد عبد الناصر، وإذا كان العرب قد دخلوا مصر عن طريق عمر ابن العاص (رضي الله عنه)، منذ أكثر من ألف وبعض مئات العوام فإن تاريخ مصر يمتد إلي 7000 سنة ولم تكن عربية ولا كان هناك إسما للأمة العربية، فهل يمكننا ان ندعي ياأخي ان الألف سنة حولت مصرمن فرعونية إلي عربية لمجرد أنها أتت إليها وحكمتها بنسبة 1/7 من تاريخ مصر المجيد. لا أعتقد.
كما أن مصر قد استنفذت الكثير بل كل رصيدها من الثروة والأخلاق والقيم ولم يتبق إلا القليل من القيم لعلها تكون مفيدة لاستعادة كرامة مصر وثروتها المنهوبة من أجل الحروب وفي سبيل تجقيق العظمة الشخصية لزعيم لم يستطع تحقيق غير الفشل.

آسف إذا كان ردي قاسياًن ولكننا يجب ان نتنبه للغالطة التي تقال بأن مصير مصر مرتبط بمصير العرب، إنها أكذوبة صدقناها عندما كنا شباب غراً ولكن بعد المرارة والهزيمة ولاتجارب القاسية نرفض هذا الخداع اللفظي وكفي، وحرام.
ردى على تعليقه :
و أين مصر من الامة الاسلامية ؟!!
بواسطة: هووبة المصرى
بتاريخ: الأثنين، 13 أبريل 2009 - 15:41
اتحدث عن مصر صاحبة الريادة فى الامة العربية و الاسلامية يا سيدى اذاكنت ترى ان فتح العرب لمصر ( اللى هم المسلمين طبعا ) لم يتجاوز الف و بضعة سنوات و ان تاريخ مصر الفرعونى اعظم من ذلك بكثير فاذكرك ان تاريخ الدولة الاسلامية و الخلافة الاسلامية اكثر شرفاً من تاريخنا الفرعونى من نواحى كثيرة اولها : الفراعنة عبدو انواع شتى من الالهة و العرب و المسلمون جعلونا نعبد الله الواحد الذى لا شريك له .ايضاً يا سيدى اذاكنت تتحدث عن الحضارة فالخلافة الاسلامية بسطت نفوذها على اغلب سكان الارض ايام مجدها و شواهدها حاضرة الان فى اوربا فى اسبانيا الاندلس المفقود .ايضا سا يدى نحن العرب و المسلمون من مهدنا للثورة العلمية فى العالم لا تنسى مبادى الطب لابن سينا الذى كان يدرس فى اوربا منذ ثلاثمئة عام ولا تنسى ابتكارتنا نحن العرب فى مختلف العلومو الفنون .يا سيدى ما اصاب الامة الاسلامية اليوم من داءو امراض لن تلبث الا ان تفيق منها و تسترجع قيادتها للعالم و بسط نفوذها ايضا و تعبيد الناس لله.
رد . د الهلباوى على التعليق الثانى :
السيد هووبة المصرى المحترم
بواسطة: دكتور خميس الهلباوي
بتاريخ: الأثنين، 13 أبريل 2009 - 16:45
مرة أخري ياسيدي أنا لم أخطئ بقولي إن مصر ليست عربية، ولكنها إسلامية بحكم الغالبية السكانية، وعربية حديثاً بحكم اللغة فقط، ولكنها في الواقع وأكثر من ذلك تنفرد بثقافات قديمة وحديثة ومنها نسبياً الثقافة العربية بنسبة لا تتعدي اللغة العربية، ولكن عادات المصريين ليست عادات عربية وإن كانت عادات إسلامية، فقد كانت الطبيعة العربية قبل الإسلام طبيعة بدوية وبعده في الجزيرة العربية مازالت عادات عربية ولكنها ليست منتشرة في مصر، لأن الحضارة العربية هي حضارة أكثر من 7000 سنة من ضمنها الحضارة العربية وأنا هنا لا أفاضل بين الحضارات من حيث الديانة، فأنا مسلم والحمد لله ولم أنكر علي مصر إسلامها، ولكني أنكر علي العروبة ان تكون صفة مصرية، إنها صفة بدوية، ونتشرف كمصريون بطبيعتنا الإسلامية الوسطية التي تقبل الاخرن وننكر التعصب العر بي والخيانة العربية التي ظهرت وتأكدت بين الزعماء العرب منذ قيام فلسطين وحتي الآن، وقبلها في الأندلس بين زعماء الطوائف، فطبيعة القيادات والزعامات العربية الخيانة وهي ليست صفة إسلامية ولا صفة مصرية، حاشا لله.ولكنها صفة عربية بحته، كما وأن مصر كانت مخلصة شريفة في الدفاع عن القضايا العربية حتي انغمست في مشاكل العصر وضحك عليها العرب، فكان من الضروري أن نبحث عن هويتنا الإسلامية المصرية وليس الإسلامية العربية كما أرادوا أن يخدعوننا. سيدي كفانا خداعاً لششعب مصر فالنعروف أن العرب يحاربون لآخر جندي مصري ويتآمرون هم والفرس مع أمريكا وإسرائيل ولكن المصريين بطبيعتهم القروية الزراعية صادقين، ولا يناورون ولا يخدعون.وأرجو أن أكون قد شرحت وأدعوك لقراءة التاريخ بدقة وشفافية إن كنت مصرياً. إن المصريين لم يكونوا أبدا من أهل الصحاري والبدو، ولكنهم أهل حضر متحضرين يعرفون معني الإنسانية. وشكراً
رابط المقال و التعليق و رد الدكتور:
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=87507

فليقتص منه العرب المسلمون

تعليقى على مقال الاستاذ احمدعبد المعطى حجازى باليوم السابع (آن لنا أن نعترف! )
بواسطة: هووبة المصرى
بتاريخ: الجمعة، 10 أبريل 2009 - 18:29


استاذى الفاضل احمد عبد المعطى حجازى تحية لك على هذا المقال الرائع الذي اتفق معك في معظم جوانبه و أؤيد كلامك تماماً و اشعر بأن الرؤساء العرب قد تمادوا في إصدار هذا البيان و في حماية هذا الشخص الذي لو ثبت اتهامه فيكون قاتل عشرات الآلاف من الأنفس.
يا سيدي إننا مع محاكمة هذا الرئيس أو غيره فى محكمة تابعة للجامعة العربية .
أما محكمة العدل الدولية يا سيدي فسواء قدم إليها البشير ام لم يقدم فالقادة الاسرائيليون بمنأى تماماً عن الاتهام فيها .
انا لا اعتقد ان هذه المحكمة محايدة تماماً فى قرارات اتهامها فما حدث فى العراق و أفغانستان أبشع بكثير مما حدث فى دارفور على اعتبار ان ثلاثة اجزاء حقيقة ما حدث فى دارفور لا نعرفه اما العراق و افغانستان فوسائل الاعلام فضحته و بالرغم من ذلك لو يقدم احد من القادة الامريكيين للمحاكمة .
و ما يحدث فى فلسطين منذ عشرات السنين فأبشع و أبشع و لم نسمع أيضا عن احد قدم للمحاكمة .
أما بخصوص رئيس صربيا فأعتقد انه قدم للمحاكمة لان دوره قد انتهى و بصراحة كان شكلها وحش أوى خصوصا أن مواطنى صربيا مواطنون أوربيون و ليسو عرب افارقة او اسيويين.
على كل حال أنا أدين البشير و اتمنى ان يلاقى محاكمة عادلة على أراضى عربية ولا يترك هكذا فلابد ان يأخذ جزاء ما اقترفته يداه ( ان كان قد فعل و اعتقد انه فعل ) .


رابط المقال و التعليق
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=87098

٩‏/٤‏/٢٠٠٩

فانتازيا تجعلنا جميعاً إمعة


تعليقى على مقال محمد رفعت ( "الوطنى" للجميع! ) باليوم السابع

فكرة فانتازية إننا كلنا نكون في الحزن ( بالنون و ليس الباء ) الوطني حتى نستطيع التمتع بامتيازات أعضاء الحزب حالياً .
لكن للأسف الشديد هذه الفكرة يا سيد محمد رفعت تجعل من يتبعها و يقنع بها و يرتضيها لنفسه بل و يعمل على تحقيقها ـ للأسف تجعله ( إمعة ) أتدرى ما معنى إمعة ؟
أقول لك : اى للاسف يخوض مع الخائضين في الخطأ قبل الصواب و فى السىء قبل الحسن و الضار قبل النافع .
يا سيدى اننا نعانى من أزمة إمعة فى مصر و أنت تدعو لها . بالله تريس و تفكر فيما تقول و لو بالهزار .

هل تدعوني لان أشارك و انضم في الحزب الوطني و نظامه و حكومته وهو الذي اغرق 1200 مواطن شريف في عبارة احد قياداته .
تريدني ان انضم له وهو الذي تحالف مع اليهود و طلع من قضية فلسطين و قبل المعابر أمام الإخوة فى فلسطين و تركهم فريسة سهلة لليهود الملاعيين .

تريدني أن أتحالف معه و أنا الشاب في السابعة و العشرين من عمري و حصلت على مؤهل محترم و برضو مش عارف امتى هقدر اتجوز و دا بسبب الحزن الوطني.
تريدنى ان انضم وانا أرى العشرات والمئات بل الآلاف من قياداته اما فاسدين او مرتشين او محتكرين او قاتلين او متهربين من الضرائب او ..او ..او
تريدني انضم للحزب الذي يفرض حالة الطوارىء منذ أكثر من عشرين عاماً و يضطهد المعارضين و المنافسين و يحولهم ـ وهم مدنيون ـ لمحاكم عسكرية ظلماً و جوراً .
تريدنى ان انضم و اوافق ضمنياً عما يفعله نوابه فى المجلس ( نواب القروض ، التاشيرات ، سميحة ، الاراضى ، الاحتكار )
يا سيدي لا أستطيع أن أتصور أنى في منظومة او مؤسسة واحدة أؤيدها ـ أو حتى أوفق عليها بشروط ـ و بجوارى المدعو احمد عز (المحتكر ) او ممدوح اسماعيل ( قاتل 1200 مواطن بسيط )او هانى سرور ( بتاع اكياس الدم الفاسدة ) او هشام بيه ( بتاع المرحومة بنت تميم ) او ..او . او ..



و لو المساحة تسمح ممكن اكتب و نتناقش للصبح في إنجازات ( كوارث ) الحزن الوطني بالنون و ليس الباء .
و يبقى متنساش تقرأ مقالات الرائع بلال فضل فى هذا الشأن .

رد احد القراء و اسمه شاهين أبوالفتوح
الأستاذ المحترم هَووو المصري المعلق رقم 5 ..يا سيدي أتفق معك في أسباب المرارة بقلمك .. ولكن وأنت المواطن الشريف وأمثالك بالوطن كثر .. لو إنضممتم للحزب الوطني .. هل يُخشى عليك وعليهم من الفساد أم أنكم ستصمدون وتنتصرون للوطن بالحزب الوطني وبخسائر وطنية تكاد لا تذكر ؟أرجو ألا تنفعل في ردك وألا تشخصن القضية بيني وبينك وأن تفصح يا سيدي عن أسمك .. وجميعنا ..إن كنت منا .. مصري الهوية
ردى على القارىء الاستاذ ابو الفتوح
يا سيدى انا لم اشخصن القضية اطلاقاً فالقضية قضية مجتمع و امة تحتاج لمن ينهض بها و ياخذ بيدها .فى تصورى بالنسبة للحزن الوطنى لابد من ازالة اصلا من الاثاث يعنى كدا زى بتوع العراق ما عملو قانون اجتثاث البعث نعمل احنا هنابقى قانون اجتثاث الوطنى لانه للاسف غير قابل للاصلاح و التطوير شوف حضرتك الفكر الجديد بتاع جيمى و شوف عمل ايه فى انتخابات الشورى و المحليات السابقة ..اهو مش بيقولوا بنصلح و فكر جديد ايه الاختلاف لا شىء ..هو هو التزوير و البلطجة و تحكم الامن .و بالنسبة لو انا واللى زى انضمينا ـ على اعتبار انى مواطن كويس يعنى ـ اكيد طبعا مش هنقدر نقف فى وجههمفيما يخص اسمى فهو واضح يعنى و باين هووبة يعنى ايهاب و المصرى يعنى من كولالامبور مثلا .من مصر طبعا .و عموما دا مجرد رأى خاص بى و احترم رأيك جداً و اقبلك صديق عزيز على صفحات اليوم السابع

رد الاستاذ شاهين الثانى
لنتفق على هدف للحوار يا صديقي الأستاذ ايهاب .. وليكن الهدف الغير مشكك فيه هو مصلحة مصرنا .. ولنتفق أن اسلوب الحوار ينبغي أن يقودنا نحو الهدف وإلا أصبحت سفسطة عقيمة لا طائل منها اللهم بقاء الحال على ما هو عليه إلى أن نفاجأ بما لا نتمناه .. وبناءا على اتفاقنا هذا أسألك والسؤال كذلك للكاتب المحترم الأستاذ محمد رفعت صاحب نداء الوطني للجميع .. هل حاولتما ممارسة حقوقكم السياسية التي هي واجب عليكما تجاه الوطن !؟ لماذا يترك أمثالكم الساحة للفاسدين ليزدادوا فسادا وإفسادا !؟ وأنتم ممن يفترض أنهم واعيين بواقع الوطن وما يتربص لمستقبله بحاضرنا . ما أيسر الدعوة للهدم وما أصعب فعل البناء .. الأول لا يحتاج إلى إبداع ومبدعين ولا إلى عمال مهرة ، أما الثاني فيتطلب رؤية وتخطيط وعزم على التنفيذ وتحمل العناء .ولما كانت إمكانيات الحزب الوطني ..إذا وظفت بإخلاص واحتوت فكرا .. تسمح بإحداث التغيير والنهضة التي نرجوها للوطن وبأقل الأضرار .. فلماذا لا نشارك لنغير ولنحكم بأنفسنا !؟احترامي واعتزازي بك وبمصريتك

بين الحرية و المسئولية تتخبط الصحافة

تعليقى على مقال الاستاذ محمد حمدى (أيمن .. وجميلة! ) باليوم السابع
الخميس 9 ابريل
ملاحظات
أولا : اتفق مع حضرتك فى كل اللى قلته ماعدا فقرة واحده وهى (وأعتقد أنه بعد سنوات من الكبت والتضييق، وحصر الإعلام فى لون واحد فقط، لم يصدق الإعلاميون أنهم يتمتعون بكامل الحرية للتعبير عن آرائهم فقرروا فى كل لحظة اختبار هذه الحرية، وخبط رؤوسهم فى السقف، لنعرف هل هناك سقف لحرية التعبير.. أم لا؟ )
يا سيد محمد الا ترى انه لا حرية للصحافة بدون حرية اصدار صحف و هو ما تعانى منه مصر فلا يوجد حرية اصدار صحف على الاطلاق و من فضلك لا تقل لى ان هناك صحفاً جديدة تخرج للنور كاليوم السابع و الشروق سأقول لك كم صحفية ؟
عدد ضئيل جداً و بعد معاناة شديدة كلنا نعرف تفاصيلها .
ثانياً : ما فائدة هذه الحرية ان كانت غير مؤثرة إطلاقا فى القرار ..اعتقد لا تفيد لأنها بصراحة حرية عويل و صراخ فقط لا غير .
ثالثاً : من يتمتع بالحرية الصحفية في مصر ؟ اعتقد إنهم زمرة قليلة من كتاب و صحفيو الصحف الخاصة و لا عزاء للحزبية و القومية فى ذلك .
و حتى الصحف الخاصة و الحزبية تمارس على نفسها رقابة ذاتية طبقاً لأجندات خاصة بها .

أرى ان مشكلة التعرض للحياة الخاصة في مصر من خلال الصحافة أصبحت ظاهرة لابد للنقابة من الوقوف فى وجهها بتفعيل ميثاق الشرف الصحفي و توسيع دائرة التجريم فى تناول الحياة الخاصة لان الصحافة مش نشر فضائح و أسرار البيوت ..الصحافة إعلام و تنوير و تثقيف و ممكن تسلية .
و أخيرا اعتقد ان حرية الصحافة فى مصر ( الهامش المتاح ) غير مسئولة و ذلك نابع من كونها غير مؤثرة .

الرابط و التعليق باسم هووبة المصرى:
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=87407

مشكور دكتور نصار.. و لكن

تعليقى على مقال د. جمال نصار ( من أخلاقنا الجميلة : الوفاء بالعهد ) باليوم السابع
الخميس 9 ابريل
مشكور دكتور و لكن الا ترى انه بامكانك ان تسطر مقالات سياسية تشتبك مع الواقع بدلا من العظات الاسلامية التى يكون مكانها افضل على اخوان اون لاين او احد المواقع التى تهتم بالاسلاميات .
anyway
مقال مشكور و ربنا يجعله فى ميزانك يا دكتور و لكن ننتظر منك مقالات سياسية تكشف الزيف و تعالج الخلل و تشير الى التقصير و تحذر منه و تبعث الامل فى نفوس الشباب المحبط .
و ان كنت مصر ان تكتب من وجهة نظر ايديلوجية ( باعتبار انك اخونجى قديم ) فلتكتب لنا مثلاً عن شعار الإسلام هو الحل ..و كيف يعالج الإسلام قضية البطالة ؟و الشباب اللى هينتحر بسببها ؟

و لتكتب ايضا عن معالجة الاسلام للفقر الاجتماعى و التفاوت الطبقى الذى نشهده فى مصر .
ولا تنسى ـ حضرتك ـ ان تكتب ايضاً عن مواجهة الاسلام للحاكم المستبد و كيف نتخلص منه؟

و لو مررت ـ ولو حتى مرور الكرام ـ على معالجة الاسلام للنفوس الضعيفة التى تقبل الرشوة و تسرق المال العام و تهدره و تعيث فى الارض فساداً ـ وهم كثر ـ فسأكون شاكر جدا .

و استحلفك بالله لا تنسى ان تعرج على كيفية مواجهة الفساد الاخلاقى و الانحطاط السلوكى و التدنى فى التعامل و البذاءة فى القول التى اصبح يعانى منها الشارع المصرى مؤخراً .
فلتكتب يا دكتور عن كل ذلك و عن كل الامراض الاجتماعية و الدينية و السياسية التى نعانى منها و لا يعنى هذا اننى اعترض على كتابة المقال الدينى و لكن اقول له مكان اخر غير هذا الموقع او على الاقل فى باب اخر غير ذلك .و شكراً
لمشاهدة المقال و التعليق باسم هووبة المصرى
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=87302

٥‏/٤‏/٢٠٠٩

ارفضها للأسباب التالية

تعليقى على مقال محمد حمدى باليوم السابع(بين السلام والتطبيع.. والجماعة الإسلامية ) و رده على تعليقى
الاحد 5 ابريل :
لا طبعاً لاتفاقية السلام يا سيدي.انك تتحدث عن الاتفاقية المشئومة و كأنها بالفعل كانت أفضل الخيارات و قد نسيت شيء مهم جداً أنه بفضل هذه الاتفاقية المشئومة قد حيدت مصر تماماً فى الصراع الاسرائيلى العربي .يا سيدي قبل الاتفاقية كنا دولة مواجه لإسرائيل و كنا بشكل أو بأخر نتلقى دعماً سواء كان معنويا أم مادياً من أشقائنا العرب نتيجة لمواجهتنا إسرائيل .

يا سيدي إننا الآن دولة للأسف بعيدة تماماً عن الصراع الاسرائيلى العربي ولا أقول الفلسطيني لأنه بالفعل عربي لانتا جميعاً نعلم حجم المشروع الاستيطاني التوسعي لإسرائيل مشروع إسرائيل الكبرى من النيل للفرات .

يا سيدي الكلام أن الآخرون لم يأتو ببدائل أخرى و أن من رفضها سابقاً قد أيدها حاليا قول لا اتفق معه و لا اقره .

يا سيدي ارفض الاتفاقية التي سمحت لليهود أن يكون لهم سفارة في مصر ارفضها لأنه جعلتهم يعيثون فساداً في شرم الشيخ و وطابا و كامل سيناء.

ارفضها لأنها جعلتنا نغلق المعابر في وجه إخواننا الفلسطينيين وهو في اشد الحاجة لها.

ارفضها لأنها سمحت لإسرائيل أن تلعب بالزراعة المصرية و تدخل أسمدة متسرطنة نعانى و سنعانى منها جميعاً
ارفضها لأنها كممت فم مصر و أجبرتنا على القبول بمعونة أمريكية مع أملاءات و شروط أمريكية فى غير صالحنا .
ارفضها لأنها سمحت لليفينى الحقيرة أن تأتى لمصر و تعلن من القاهرة ابادة فصيل فلسطيني كامل وهو حماس و بغض النظر عن خلافتنا مع حماس إلا أنها في النهاية فصيل فلسطيني مقاوم .

ارفضها ياسيدى لأسباب كثيرة جداً و اقسم لك أنى اشعر بمرارة في حلقي منها .
و مبررات حضرتك لها لا تكفيني حتى اقتنع بها.
اما رد الاستاذ محمد حمدى على تعليقى فكان :

الصديق هوبة شكرا على مداخلتك.. رأيك محترم جدا.. من حقك رفض الاتفاقية للأسباب التى ذكرتها كما من حقي مراجعة نفسي، وليس هدفي أن تقتنع بمببراتي وإنما نناقشها معا .. لكننى فى كل الأحوال أحترم رأيك وموقفك وشجاعتك
رابط المقال و التعليق و رد التعليق :

٤‏/٤‏/٢٠٠٩

التعليم الاجنبى فى مصر ..تساؤلات!!

تعليقى على مقال محمد حمدى باليوم السابع بعنوان ( اتعلم .. يا وزير التعليم! )
السبت 4 ابريل
واضح يا عمنا انك معجب لدرجة الهوس بالتعليم الاجنبى فى مصر عموماً ليا ثلاث ملاحظات أدونها على مقالك الرائع ( على فكره ) .
الأولى : هي قولك ( هناك مادة أخرى عن الأديان في العالم، هي في الأساس مادة ثقافية تعرف الأطفال الديانات السماوية وأهم ما تدعو إليه لأن المبادئ العامة فى كل الأديان واحدة ) لا اعرف فى العالم اديان سوى الإسلام و المسيحية و
اليهودية الآن و بما أن حضرتك تقول أنهم يدرسون الدين الاسلامى و المسيحي فإذن تقصد بالجملة أنهم يدرسون مبادىء أيضا الدين اليهودي .
أنا لا ارفض معرفة مبادىء العقيدة اليهودية و لكن ألا ترى أنهم سيعلمون الأولاد الأشياء الرائعة فقط بتلك الأديان دون حتى الإشارة و لو من بعيد إلى ايه انتقادات لتلك العقائد ؟
ألا تتوقع أن ذلك سيجعل عند الأطفال من قبول فكرة التعايش مع يهودي أمر طبيعي على اعتبار أنهم لديهم مبادىء سامية و أخلاقية ( فنحن إذن أمام أساليب تطبيع جديدة ) .
ثم أين ولا أقولك كفاية كدا .
ثانياً : اتفق معك تماماً أستاذ محمد حمدي في أن أساليب التعليم الاجنبى أفضل بكثير من أساليبنا المتخلفة التي خرجتنا كما ترى .
و لكن لا يعنى هذا بالضرورة أن ندعهم يتدخلون في مناهجنا و محاولة تغريب الأجيال الجديدة تحت دعوى تطور اساليب تعليمهم و تفوقهم الا يمثل هذا تهديد للأمن القومي المصري على المدى البعيد ؟
من حيث أن هؤلاء الأطفال سيصبحون يوماً ما قادة المجتمع ( و بغض النظر عن استفادة الأطفال من هذا التعليم في الحصول على فرصة عمل أفضل ) و بالتالي سيصبحون أكثر ولاءً لمن علمهم و قبولاً لهم .
ثالثاً بذكر التعليم الاجنبى و خطورته على الأمن القومي المصري ألا تذكر ما أذيع منذ أيام و كتبت أنت عنه من اتهام الجامعة الأمريكية بالقيام بأنشطة تجسس على مصر .
أسف على التطويل و للحديث بقية ان شاء الله .
المقال و التعليق على الرابط التالى تحت اسم هووبة المصرى
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=85572

١‏/٤‏/٢٠٠٩

بعيداً على التعليقات و في صلب الموضوع

تعليقى لموقع اسلام اون لاين على تقريرالصحفى صلاح الدين حسن (تقاعد ''عاكف''.. حراك جماعة أم قرار فردي؟ )
أرى أن موضوع تقاعد الأستاذ عاكف ناتج من قرار فردى لعاكف شخصياً خلقته الأجواء العامة في الجماعة من إمكانية تبادل سلس للسلطة داخل التنظيم ، و رؤية عاكف أن هناك من الأشخاص ـ سواء من إخوان الداخل أو الخارج ـ من يستطيعون القيام بأعباء هذا المنصب .
و كذلك استمرارً لقيادة الجماعة لفصيل المعارضة في مصر و ضرب المثل و القدوة للفصائل الأخرى في إمكانية التبادل السلمي الطوعى للسلطة داخل التنظيمات و الأحزاب السياسية حتى تحذو حذوه مما قد يؤثر في الحزب الوطني ـ و اشك في ذلك ـ أو على الأقل إحراج النظام الحاكم ( الحزب الوطني ) أمام العالم .
اعتقد أن خطوة عاكف قد أربكت النظام و فصائل المعارضة الأخرى ذلك لان النظام الاستبدادي الحاكم في مصر يزعم ليل نهار عن طريق وسائل إعلامه أن الإخوان جماعة لا تعترف بالديمقراطية ولا التبادل السلمي للسلطة ولا .. ولا .. الخ فهذه الخطوة تنسف جميع ادعاءات النظام و من يشاركه الرؤية من فصائل المعرضة المستأنسة في مصر و هي كثر .
رابط الموضوع و التعليق باسم هووبة المصري
http://islamyoon.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1237705701090&pagename=Islamyoun/IYALayout&ref=body

حقا انه مرشد

تعليقى لموقع اليوم السابع على مقال د .أحمد راسم النفيس( مرشد الإخوان والعجب الذى لا ينتهى )
الخميس 26 مارس 2009
والله فعلها و لمن لا يعلم لقد قالها عاكف منذ فترة انه لن يستمر لفترة اخرى
و اذكر الناس ان حفل افطار الاخوان من سنتين بالضبط كان سيشهد انتخابات على منصب المرشد و الامن علم بذلك و الغى الحفل
و هذا معلوم للجميع
استدراك
ارجو من الموقع المحترم اليوم السابع ان ينتقى كاتبيه ولا يسمح بالتجريح من قبل كتبا السكك هولاء الذين وكانهم وقعو على جيفة نتنه .
يا ايها الكاتب بليز احترم نفسك و احترم السنة و المسلمين وعيب عليك ان تصف مسلمين و لو اختلفو معك فى الرأي بالأوصاف التي لا أستطيع أن أكررها هنا
رابط الموضوع و التعليق باسم ايهاب المصري
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=82916

ههههه والله ظريف الاخ ...!!

تعليقى لموقع اليوم السابع على مقال عصام نبوى (ما الذى يخشاه الإخوان؟ )
الاحد 29 مارس 2009
بجد حضرة الكاتب المحترم ظريف أوى و بيستظرف زيادة شوية قال ايه
( أعود لما سبق، لماذا كل هذه الضجة على فيلم البنا، وما الذي سيبرزه وحيد حامد ويقلق الإخوان؟ هل هي حوادث الدم والدموع التي أغرقت مصر أيام حسن البنا كــ..... ) و استمر يعدد كل حوادث الاغتيالات و التفجيرات التي أدين فيها تنظيم الإخوان سواء بحق أو بغير وجه حق .
يعنى الأخ المحترم قرر أن دا كله عملوه الإخوان من قبل أصلا ما و حيد حامد يكتب حاجة أو يعلن حاجة .
طب يا عمنا مكنت روحت لوحيد كملت معاه كتابة.
على فكرة و اضح أصلا أن حضرتك مش ملم بالموضوع و بتكتب فيه اهو اى كلام ( أكل عيش يعنى ) ليه بقى حضرتك ؟
لان اصل المقال بتاعك غلط لأنك بتكتب عن فيلم عن حسن البنا كتبه و حيد حامد ودا غلط و غلط أوى كمان لان وحيد حامد يا سيدي كتب مسلسل مش فيلم يا عم الكاتب المبدع .
و الفرق ـ إن كنت لا تعلم ـ كبير بين المسلسل اللي بالكتير ساعة و نص و بين المسلسل اللي بيزيد عن 20 ساعة درامية يا عمنا.
و النبي يا شيخ قبل ما تصدر نفسك لكتابة اى مقالات عن اى حاجة يبقى ركز شوية و أقرأ كويس فى موضوعك عشان هي العملية مش ناقصة .الله يكرمك
و يبقى اقرأ كويس عن تاريخ الإخوان يا عمنا لان اللي أصدر فتوى بقتل القاضي أحمد الخازندار، مش حسن البنا و السيد سابق زى ما حضرتك بتدعى و لكن هو رئيس التنظيم الخاص في هذا الوقت و اعتقد انه كان عبد الرحمن السندى يا عم المفكر و دا معروف للناس كلها و ثابت حتى فى كتب المعادين للإخوان .

رابط الموضوع و التعليق باسم هووبة المصري
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=83626

تحليل سطحي رغم كثرة أفكاره ..!!

تعليقى على مقال عبد الحفيظ سعد ( مهدى عاكف لن يتنحى )على موقع اليوم السابع
الاحد 29 مارس 2009 :
الأستاذ عبد الحفيظ سعد بتاع جريدة الفجر سواء بفتح الفاء أو بضمها ـ على رأى رئيس تحرير روزا أبو كمال الأمنجى بتاع لجنة السياسات ـ يحلل و يكتب تقريراً أو سمه تحليلاً ـ إن شئت ـ معتقداً الصحة و الصواب فيما وصل إليه من نتائج ما هي إلا نتيجة لمجموعة من المقدمات طرحها الكاتب لا توجدا إلا في خياله الخصب .
يا سيد عبد الحفيظ حينما تتعامل مع ملف الإخوان عامة و ملف مكتب الإرشاد خاصة يجب أن تضع في ذهنك قاعدة هي حاكمة في كل التصرفات و المعاملات لأعضاء المكتب هذه القاعدة تتمثل في :
أنهم بالأصل و الأساس دعاة ..أتفهم ما معنى دعاة أم لا ؟
دعاة يا سيد ..يدعون إلى الله و ما تنظيم الإخوان كله بما فيه إلا احد وسائل دعوتهم إلى الله ...إنهم أناس يتطهرون يبغون مرضاة الله يا سيد عبد الحفيظ .
اتفق معك أنهم بشر غير منزهون قد يقعون في أخطاء و قد تتوق نفسهم إلى شيء من الدنيا و لكن هذا ليس دأبهم و منهجهم كما تدعى حضرتك و تحاول رسم الصورة في كل تقاريرك أو تحليلاتك _ و كأنهم جميعاً يسعون و
يتكالبون و يتآمرون عن مناصب الجماعة و التنظيم ـ التي غالبا لا تأتى بجديد وما هي لا تجميع أو تعليق على أخبار قديمة للأسف .
عموما أنا في انتظارك في يناير القادم و سأتصل بك تليفونياً لذلك .
إلا إذا حدث حدث جلل منع الأستاذ المرشد أن يتنحى و يترك مكتب الإرشاد و عموما يا سيدي لا احد في الإخوان يتنحى فلو بعد المرشد عن المكتب سيعمل فى الإخوان في مكان أخر و سيؤدى مثلما أدى فى المكتب .
للأسف أنت تنظر إلى التنظيم و الجماعة من الخارج فقط .. ادعوك أن تتعرف من قرب عن الجماعة يا سيد عبد الحفيظ
.
رابط الموضوع و التعليق باسم هووبة المصري
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=83630